English page اتصل بنا حول الموقع خدمات نفطية في ليبيا ومنتجات ومشتقات نفطية توفرها شركة الشرارة للخدمات النفطية
صفحة الشركة على Youtube صفحة الشركة على Linkedin صفحة شركة الشرارة النفطية على الانستجرام صفحة الشرارة الذهبية على بنتريست صفحة الشرارة على تويتر صفحة الشرارة على الفيس بوك زر المحادثة على الماسنجر
آخر أخبار الشركة
التوزيع الجغرافي لمحطات وقود الشرارة
عرض مخصص لمحطات الوقود
تقارير التوزيع اليومي للوقود
قضايا للتصويت
ارشادات ومعلومات عامة
شاهد معرض الصور
اشترك في خدمة الرسائل الإخبارية
تصنيف الأخبار
 

لقيادة آمنة في فصل الشتاء: 4 نصائح للعناية بالسيارة والإهتمام بها

الجمعة 1 فبراير 2019 20:09:00
لقيادة آمنة في فصل الشتاء: 4 نصائح للعناية بالسيارة والإهتمام بها

في فصل الشتاء، فصل الخير والبركة، تصبح الظروف الجوية المختلفة من أمطار ووحل وما يصاحبها من تعذر الرؤية في بعض الأحيان، أحد الأسباب التي تجعل من القيادة في هذه الفصل أمراً يتسم ببعض الصعوبة، وبالتالي فإن الإهتمام بالسيارة في هذه الظروف والتأكد من سلامة مكوناتها هي من دواعي القيادة الآمنة.

سنستعرض في هذا المقال مجموعة من النصائح للعناية بالسيارة في فصل الشتاء:

العناية بزيت المحرك وسائر زيوت وسوائل المحرك

من خلال الكشف الدوري على السيارة يمكن التتنبه إلى أي نقص أو تغيير في كثافة الزيوت المستعملة في محرك السيارة، كزيت المحرك أو زيت الفرامل أو زيت مبدل السرعات، حيث أن التنبه المبكر لأي نقص في معدلات هذه الزيوت أو تغير في معدلات كثافتها نتيجة ظروف القيادة السابقة في فصل الصيف وما يصاحبه من إرتفاع في درجة الحرارة، يحافظ على إطالة عمر المحرك ويقي من العديد
من المشاكل أو الحوادث التي يمكن أن تنتج عن إهمالها.

التأكد من أضواء السيارة ومساحات الزجاج ونظام إزالة الضباب

نتيجة للإختلاف في درجات الحرارة بين الجو الخارجي والحرارة داخل السيارة، يتكاثف بخار الماء على زجاج السيارة من الداخل مما يؤدي إلى تعذر الرؤية، كما أن هطول الأمطار وكذلك الرذاذ المتطاير من السيارات المارة يسبب تجمع للمياه على الزجاج، لذلك فإن الإهتمام بعمل جهاز التسخين بالزجاج الخلفي للسيارة وكذلك استخدام المساحات ذات الكفاءة الجيدة تساعد في توفير مجال رؤية جيد يقي بإذن الله من الحوادث.

الإهتمام ببطارية السيارة والتأكد من سلامة جهاز إعادة شحنها

ربما كانت بطارية السيارة وقدرتها على تشغيل المحرك هي أكبر المشاكل التي تواجه مالك السيارة خلال فصل الشتاء، لهذا فإن الإهتمام بها بصورة خاصة يطيل العمر الإفتراضي لها ويجنب السائق مشاكل تشغيل المحرك في الظروف الباردة:

  • التأكد من تثبيت البطارية بصورة جيدة إلى هيكل السيارة، إذ أن العدو الأول للبطارية هو الإهتزاز والصدمات التي تتعرض عليها عند عدم إجكام تثبيتها.
  • التأكد من أن مولد الكهرباء وسير نقل الحركة بينه وبين المحرك غير متراخي ومحكم التوصيل، هذا يعمل على تجنب الإجهاد الزائد ويؤدي إلى شحن بطارية السيارة بشكل جيد.
  • التأكد من إزالة أي رواسب، والتي منها طبقة العازل البيضاء التي تتكون على أقطاب البطارية مما يعيق توصيل التيار الكهربي وإعادة شحنها.
  • القيادة لمسافات طويلة بين الحين والآخر بالإضافة إلى عدم الإفراط في تشغيل المكونات الكهربائية للسيارة إلا عند الضرورة تعتبر من العوامل المهمة في إطالة العمر الإفتراضي للبطارية.

التأكد من سلامة الإطارات

تفقد الإطارات العاملة وكذلك الإحتياطي منها، خاصة بعد ظروف القيادة في الحرارة الشديدة في فصل الصيف، والتأكد من كمية الهواء بها وملائمتها للقيادة على الطرق المبللة يساعد في تجنب حوادث الإنزلاق ويقي بإذن الله من هذه الأضرار. 

نصائح حول المحافظة على السيارة في فصل الشتاء

ختاماً، السيارة هي أدادة مثل باقي الأدوات التي نستعملها في حياتنا اليومية لقضاء متطلباتنا المختلفة، والإهتمام بها والمحافظة عليها هي إهتمام بسلامتنا وسلامة من يرافقنا في تنقلاتنا في المقام الأول، فاحرص على الإهتمام بها وتفقد مكوناتها بين الحين والآخر.

شركة الشرارة الذهبية للخدمات النفطية تتمنى لكم قيادة آمنة

 
طالع المزيد