English page اتصل بنا حول الموقع خدمات نفطية في ليبيا ومنتجات ومشتقات نفطية توفرها شركة الشرارة للخدمات النفطية
صفحة الشركة على Youtube صفحة الشركة على Linkedin صفحة شركة الشرارة النفطية على الانستجرام صفحة الشرارة على تويتر صفحة الشرارة على الفيس بوك
آخر أخبار الشركة
التوزيع الجغرافي لمحطات وقود الشرارة
عرض مخصص لمحطات الوقود
تقارير التوزيع اليومي للوقود
قضايا للتصويت
ارشادات ومعلومات عامة
شاهد معرض الصور
اشترك في خدمة الرسائل الإخبارية
تصنيف الأخبار
 

للمحافظة على إطارات سيارتك: 4 نصائح تهمك

الخميس 11 يوليو 2019 16:21:53
صورة تظهر إطارات سيارة، ضمن موضوع جملة من النصائح للإهتمام بإطارات السيارة

تعتبر  إطارات السيارة من الأجزاء المهمة فيها بالتأكيد والمحافظة عليها والعمل على تفقدها وصيانتها بصورة دورية يطيل عمر هذه الإطارات ويقي من الحوادث والإنفجارات التي قد يكون الإهمال سبباً رئيسياً فيها.

وللعناية بهذه الإطارات نورد النصائح البسيطة التالية التي قد لاتكلف الكثير ولكنها تحميك وعائلتك من خطر الحوادث وغيرها بإذن الله:

1. الإهتمام بمستوى ضغط الهواء بالإطارات

المتابعة الدورية والكشف المستمر على مستوى ضغط الهواء بالإطارات يساهم في تجاوز أي مشاكل أثناء القيادة ويطيل من العمر الإفتراضي لها. وينصح في هذا الجانب بعدم الكشف على مستوى الضغط داخل الإطار وهو ساخن، إذ مع ارتفاع درجة الحرارة ونتيجة للإحتكاك الحاصل مع الطريق يتمدد الهواء داخل الإطار ليعطي قراءات خاطئة، لذلك فمن الأفضل تجنب قياس ضغط هواء الإطار وهو ساخن وتركه بعض الوقت ليبرد.

انخفاض معدل ضغط الهواء بنسبة 20% يمكن أن يقلل من العمر الفتراضي للإطار بنسبة 20% أيضاً، كما أن انخفاض معدل ضغط الهواء داخل الإطارات يساهم في استهلاك أكبر للوقود


2. الإبتعاد عن التحميل الزائد للأوزان

من العوامل المهمة كذلك في المحافظة على إطارات السيارة هو تجنب التحميل الزائد للسيارة بأوزان تفوق تلك التي تم تحديدها ضمن دليل مصنع السيارة، فالزيادة في هذه الحالة تزيد من نسبة الإحتكاك بين الإطارات والطريق لتتسبب في تلف الإطارات وخفض العمر الإفتراضي لها مع الوقت.

الزيادة في معدل الوزن بنسبة 20% يمكن أن تقلل من العمر الإفتراضي للإطار مانسبته 30%


3. تجنب القيادة بسرعات عالية

أحد العوامل المهمة في المحافظة على إطارات السيارة هي تجنب القيادة بسرعات عالية، إذ نتيجة للإحتكاك الناتج مع الطريق عند هذه السرعات العالية تتولد كميات كبيرة من الحرارة تؤثر على الإطارات سلباً وتقلل من العمر الإفتراضي لها، كما تساهم في تسرب كميات من الهواء من الإطارات، بالإضافة إلى الخطر المحدق الذي يمكن أن يصيب الإطار مؤدياً إلى انفجاره وفي هذا تهديد لسلامتك وسلامة باقي الركاب، لهذا يجب الحرص على السير بسرعات تدريجية ومقبولة تجنباً لكل هذه المخاطر.

4. الصيانة الدورية وتبديل أماكن الإطارات

المحافظة على أجراء الفحص الدوري للإطارات والتأكد من خلوها من العيوب وإصلاح المشاكل مبكراً يعمل بالتأكيد على إطالة العمر الإفتراضي لها، وأحد الطرق المتبعة للمحافظة على هذه الإطارات هو تبديل مواضعها بين كل فترة وأخرى.

فمع الإستعمال اليومي لهذه الإطارات قد تصاب هذه الإطارات ببعض العيوب لذلك ينصح بتبديل مواقع الإطارات حسب المنصوح به من الشركة المصنعة لها.

بعض الشركات المصنعة للإطارات تنصح بتبديل مواضع الإطارات كل 6000 ميل أو نحو ذلك لتجنب ظهور عيوب الإستعمال وإطالة العمر الإفتراضي لها


هذه أهم النصائح التي يمكن اتباعها للمحافظة على إطارات سيارتك ومايصاحب المحافظة على هذه الإطارات من إطالة عمرها وتوفير المال والأهم هو المحافظة على حياتك وحياة الركاب بتجنبهم بعض المشاكل الناتجة عن سوء الإستخدام أو الأهمال.

 
طالع المزيد