English page اتصل بنا حول الموقع خدمات نفطية في ليبيا ومنتجات ومشتقات نفطية توفرها شركة الشرارة للخدمات النفطية
صفحة الشركة على Youtube صفحة الشركة على Linkedin صفحة شركة الشرارة النفطية على الانستجرام صفحة الشرارة الذهبية على بنتريست صفحة الشرارة على تويتر صفحة الشرارة على الفيس بوك زر المحادثة على الماسنجر
آخر أخبار الشركة
التوزيع الجغرافي لمحطات وقود الشرارة
عرض مخصص لمحطات الوقود
تقارير التوزيع اليومي للوقود
قضايا للتصويت
ارشادات ومعلومات عامة
شاهد معرض الصور
اشترك في خدمة الرسائل الإخبارية
تصنيف الأخبار
 

بالتعاون مع شركة السيطرة: شركة الشرارة الذهبية تنظم دورة تدريبية في مجال الإسعافات الأولية والسلامة

الأحد 14 يونيو 2020 19:02:14
بالتعاون مع شركة السيطرة: شركة الشرارة الذهبية تنظم دورة تدريبية في مجال الإسعافات الأولية والسلامة

في إطار اهتمام شركة الشرارة الذهبية للخدمات النفطية بسلامة وأمن موظفيها والذي ينعكس أيجاباً بالتأكيد على سلامة المواطن وأمنه داخل مواقع الشركة المختلفة، وضمن سعيها المستمر في مجال التدريب والتطوير للرفع من كفاءة الأطقم الفنية التابعة لها، قامت إدارة الخدمات والسلامة المهنية وعن طريق وحدة السلامة المهنية، وبالتعاون مع شركة السيطرة المتخصصة في إجراءات الأمن والسلامة، بتنطيم دورة تدريبية خاصة بالإسعافات الأولية والسلامة المهنية ومكافحة الحريق.

كانت هذه الدورة تحت إشراف السادة:

  • أيمن طلحة - مدير إدراة الخدمات والسلامة المهنية
  • لطفي راشد - رئيس وحدة السلامة المهنية
  • أبو عجيلة الهوش - رئيس مجلس إدارة شركة السيطرة

يجدر الإشارة إلى أن هذه الدورة قد تمت بتاريخ الأحد 14 يونيو 2020، واستهدفت السادة مستخدمي قسم الصيانة المدنية التابع للإدارة الفنية بجميع أفراده من مهندسين وفنيين.

وعلى هامش هذه الدورة، كان لقسم الإعلام بشركة الشرارة الذهبية للخدمات النفطية عدد من المقابلات للتعرف إلى ملامح هذه الدورة والهدف منها، وكانت البداية مع السيد لطفي عبد الله راشد رئيس وحدة السلامة المهنية وأحد المشرفين على الدورة، والذي طرحنا عليه الأسئلة التالية:

السيد لطفي عبد الله راشد رئيس وحدة السلامة المهنية

هلا أعطيتنا نبذة مختصرة عن الدورة وفيما كانت؟

قدمنا دورة تدريبية خاصة بإجراءات السلامة المهنية وتقديم الإسعافات الأولية واستراتيجية مكافحة الحرائق، حيث قسمت الدورة لشقين أساسيين هما الشق النظري والشق العملي.

قدمنا في الشق النظري أهم المعلومات والبيانات والإجراءات المتبعة ومن ثم تم تطبيقها على أرض الواقع من خلال الشق العملي.

كيف كان الجانب العملي من الدورة؟

ركزنا على كيفية إخماد الحرائق البسيطة باستعمال اسطوانات اطفاء الحريق حيث تختلف مكوناتها أو محتوياتها من اسطوانة إلى اخرى وحسب نوع الحريق، وهي تنقسم إلى ثلاثة انواع (اكسيد الكربون، المسحوق الجاف، السائل الرغوي).

من المستهدفين بهذه الدورة؟

استهدفنا في هذه الدورة موظفي قسم الصيانة المدنية بالإدارة الفنية نظرا لتعاملهم المستمر مع المواد المشتعلة والخطيرة عند صيانة المضخات.

وفي الختام أنهى السيد لطفي عبد الله راشد حديثه بتوجيه رسالة شكر لشركة السيطرة ورئيس مجلس إدارتها لتعاونهم المستمر مع شركة الشرارة الذهبية للخدمات النفطية.

ولتسليط المزيد من الضوء على هذه الدورة، توجهنا لمقابلة المهندس أبوعجيلة الهوش رئيس مجلس إدارة شركة السيطرة لخدمات السلامة والاطفاء، والذي قدم في بداية حديثه نبذة عن شركة السيطرة قائلاً:

المهندس أبوعجيلة الهوش رئيس مجلس إدارة شركة السيطرة لخدمات السلامة والاطفاء

"تأسست شركة السيطرة سنة 2014 بكادر وظيفي كبير وخبرات عدد من المهندسين تتجاوز 15 سنة في مجال السلامة والاطفاء وتقديم الاستشارات الهندسية والتدريب، وتعاملت الشركة مع العديد من الجهات العامة والخاصة منها المؤسسة الوطنية للنفط ومصلحة المباني التعليمية ومستشفى صرمان التعليمي ومستشفى الحروق والتجميل وايضا منظمة الامم المتحدة في ليبيا، وبالطبع شركة الشرارة الذهبية التي أبرمنا معها عقد لصيانة وتطوير أجهزة إطفاء الحرائق".

كما تطرق إلى وصف الهدف من هذه الدورة بالقول أن الدورة تهدف إلى تحقيق أعلى مستويات السلامة داخل مقرات الشركة وداخل المحطات، وتفادي الاصابات والاضرار التي تحدث في مجال بيئة العمل، خاصة وأن خطر الحرائق والاصابات موجود في كل مكان وفي كل وقت لذلك تعتبر هذه الاجراءات والتعليمات هي ثقافة عامة يجب أن تكون موجودة لدى كل شخص.

وأخيراً اختتمنا هذه الجولة من اللقاءات مع السيد عبد الله البوسيفي، مهندس كهرباء بقسم الصيانة المدنية، والذي أشاد بمستوى الدورة ومدى الإستفادة منها بالقول:

المهندس عبد الله البوسيفي مهندس كهرباء بقسم الصيانة المدنية

" استفدنا كثيرا من هذه الدورة التدريبية، حيث تعرفنا على أنواع الحرائق وكيفية التعامل معها باسطوانات اطفاء مختلفة، وأيضا تعلمنا كيفية اجراء بعض الإسعافات الأولية والتي لم نكن على دراية بها فيما سبق".

كما أشاد بحسن عرض وشرح مفردات الدورة ورحابة صدر السيد أبو عجيلة الهوش في إيصال المعلومة.
 

للإطلاع على باقي صور الدورة نأمل زيارة رابط معرض الصور

 
طالع المزيد