English page اتصل بنا حول الموقع خدمات نفطية في ليبيا ومنتجات ومشتقات نفطية توفرها شركة الشرارة للخدمات النفطية
صفحة الشركة على Youtube صفحة الشركة على Linkedin صفحة شركة الشرارة النفطية على الانستجرام صفحة الشرارة الذهبية على بنتريست صفحة الشرارة على تويتر صفحة الشرارة على الفيس بوك زر المحادثة على الماسنجر
آخر أخبار الشركة
التوزيع الجغرافي لمحطات وقود الشرارة
عرض مخصص لمحطات الوقود
تقارير التوزيع اليومي للوقود
قضايا للتصويت
ارشادات ومعلومات عامة
شاهد معرض الصور
اشترك في خدمة الرسائل الإخبارية
تصنيف الأخبار
 

كيف تحافظ على سلامة مكيف سيارتك خلال فصل الصيف: أربع نصائح مهمة

السبت 11 أغسطس 2018 05:42:53
أربع نصائح مهمة تحافظ بها على سلامة مكيف سيارتك خلال فصل الصيف

في ظل ارتفاع درجات الحرارة يصبح مكيف السيارة من العوامل الهامة والضرورية في توفير الظروف المناسبة للقيادة، حيث لا يخفى علينا أن القيادة في ظل الإزدحام في فترات الظهيرة وما يصاحبها من ارتفاع في درجات الحرارة تجعل القيادة في هذه الظروف أمر يتسم بالكثير من المشقة.

أحد الحلول هنا، هو الإهتمام بمكيف السيارة والحرص على تفقده وصيانته بحيث تجعل من القيادة في هذه الظروف أمراً مقبولاً.

هذه أربعة نصائح يمكن اتباعها للمحافظة على كفاءة عالية وأداء جيد لمكيف سيارتك:

  1. تفعيل خاصية تدوير الهواء داخل السيارة للتخلص من الهواء الساخن داخل السيارة وعدم تشغيل المكيف بصورة مباشرة بعد ركنها لفترة طويلة في الشمس ويظل من الأفضل محاولة ركن السيارة في الظل قدر الإمكان مما يؤدي إلى سرعة انخفاض درجة الحرارة داخل السيارة وتبريدها بالشكل المطلوب في فترة وجيزة.
     
  2. لإطالة عمر المكيف، يجب عدم تشغيل المكيف عند السرعات العالية للسيارة، بل يجب تشغيل المكيف في السرعات الأولى المنخفضة للسيارة أو تخفيض السرعة إلى حدودها الدنيا قبل تشغيل المكيف.
     
  3. من الضروري الإهتمام بالكشف عن مستوى الغاز في المكيف عند بداية فصل الصيف للوصول إلى مستوى جيد من التبريد، حيث أن نقص غاز الفريون، الغاز المسؤول عن عملية التبريد، يؤدي إلى ضعف في معدلات التبريد داخل السيارة.
     
  4. الإهتمام بالصيانة الدورية للسيارة وخاصة المبرد وتفقد منقيات الهواء وخاصة تلك ذات العلاقة بالمكيف ليصبح من السهل إكتشاف الأعطاب قبل تفاقمها وتؤدي إلى إداء جيد لمكونات المحرك وبالتالي ينعكس ذلك على أداء المكيف ومستويات التبريد الخاصة به.

مع تمنيات شركة الشرارة الذهبية للخدمات النفطية للجميع بقيادة آمنة ومريحة.

 
طالع المزيد