English page اتصل بنا حول الموقع خدمات نفطية في ليبيا ومنتجات ومشتقات نفطية توفرها شركة الشرارة للخدمات النفطية
صفحة الشركة على Youtube صفحة الشركة على Linkedin صفحة شركة الشرارة النفطية على الانستجرام صفحة الشرارة الذهبية على بنتريست صفحة الشرارة على تويتر صفحة الشرارة على الفيس بوك زر المحادثة على الماسنجر
آخر أخبار الشركة
التوزيع الجغرافي لمحطات وقود الشرارة
عرض مخصص لمحطات الوقود
تقارير التوزيع اليومي للوقود
قضايا للتصويت
ارشادات ومعلومات عامة
شاهد معرض الصور
اشترك في خدمة الرسائل الإخبارية
تصنيف الأخبار
 

مقابلة مع السيد مدير إدارة التفتيش والمتابعة بشركة الشرارة الذهبية للخدمات النفطية

السبت 21 سبتمبر 2019 10:00:00
السيد طه الراندي مدير إدارة التفتيش والمتابعة بشركة الشرارة الذهبية للخدمات النفطية

هلا عرفتنا بنفسك وبالادارة ومنذ متى تترأسونها؟

اسمي الطاهر رجب الراندي وأعمل كمدير لإدارة التفتيش والمتابعة بشركة الشرارة الذهبية للخدمات النفطية.

تم تكليفي بمكتب التفتيش والمتابعة بعد فصله عن مكتب السلامة المهنية بقرار من السيد رئيس مجلس الادارة في شهر أكتوبر سنة 2016 ومن ثم تم تطوير المكتب ليصبح إدارة تضم عدداً من الاقسام بتعديل وظيفي في شهر أغسطس الماضي من سنة 2019.

ما طبيعة عملكم ومادور الادارة في سير عملية تزويد المواطن بالوقود؟

تكمن المهام الاساسية لإدارتنا في مراقبة المحطات ومتابعتها أولاً بأول وبصورة دورية من حيث الالتزام بأوقات الدوام الرسمي وعملية التشغيل ومطابقة الكميات الخاصة بكل محطة، وأيضا نظافة المحطة والاهتمام بها وتواجد المشرف داخلها من عدمه.

ومن مهامنا أيضاً التدقيق في مشغلي المحطة وتفاصيل عملهم، ويتم إدراج كل ماسبق في التقريرالخاص بالمفتش المسؤول، ودائما ما نركز على أن تكون زيارات المفتشين بصورة مفاجئة وغير معلنة لمشرف المحطة أو العاملين بها.

ومن المهام المنوطة بنا كذلك مراقبة كميات الوقود التي تخرج من المستودعات لكل محطة وتسجيل بياناتها ليتم مطابقتها والتأكد من صحتها فيما بعد.

كيف يكون تعاملكم مع المحطات والمشرفين عليها؟

يقتصر تعاملنا مع مشرفي المحطات على الزيارات المفاجئة والدورية وكتابة التقارير الخاصة بوضع المحطة من جميع النواحي، وقد قمنا بإعادة تفعيل سجل الزيارة الخاص بكل محطة ليتم من خلاله تسجيل وتدوين الملاحظات من قبل المفتشين أو الزبائن أو أي جهة أخرى خاصة بعملية التزود بالوقود وتقييم عمل المحطة ليتم بعد ذلك إرسال صورة من هذا السجل لإدارتنا لاتخاذ الاجراءات اللازمة.

هل توكل إليكم مهام خاصة من رئيس مجلس الادارة؟

دائما ما نتلقى تعليمات وتوجيهات من السيد رئيس مجلس الادارة في عديد من الجوانب الخاصة بعملنا ويتم اخذها بعين الاعتبار حتى بعد أن أصبحت تبعيتنا لرئيس مجلس الادارة مباشرة بعد أن كنا مكتب يتبع السيد المدير العام.

ماهي أهم الصعوبات التي تواجهكم خلال ممارسة عملكم؟

كما جرت العادة فإننا دائما مانواجه صعوبات مع المحطات المخالفة أو الغير ملتزمة في بعض الجوانب ويتم أحيانا عرقلة عمل المفتشين من قبل مشرفي المحطات.
وحرصا منا على سلامة المفتشين فإنه يمنع منعا باتا التصادم مع مشرفي المحطات بأي صورة كانت ويتم كتابة التقرير وتحويله لنا ليتم اتخاذ الاجراء اللازم حيالها.

ماهي خططكم المستقبلية للادارة وكيف تسعون لتطويرها؟

نسعى حاليا لتطوير الإدارة بزيادة عدد الوحدات بها، ومن هذه الوحدات وحدة التقارير والبيانات والتي تعنى بمطابقة القراءات الخاصة بالمحطات والتأكد من سير عملية البيع بصورة سليمة داخل المحطة من خلال المضخات لا خارجها وتم تجهيز منظومة متطورة لتسجيل وقراءة هذه البيانات.

هل هناك أي اضافة أو كلمة أخيرة؟

نشكركم على متابعتكم واهتمامكم ونسأل الله التوفيق فيما هو قادم.

مع تحيات قسم الإعلام بشركة الشرارة الذهبية للخدمات النفطية

 
طالع المزيد