English page اتصل بنا حول الموقع خدمات نفطية في ليبيا ومنتجات ومشتقات نفطية توفرها شركة الشرارة للخدمات النفطية
صفحة الشركة على Youtube صفحة الشركة على Linkedin صفحة شركة الشرارة النفطية على الانستجرام صفحة الشرارة الذهبية على بنتريست صفحة الشرارة على تويتر صفحة الشرارة على الفيس بوك صفحة الشرارة على الفيس بوك زر المحادثة على الماسنجر
آخر أخبار الشركة
التوزيع الجغرافي لمحطات وقود الشرارة
عرض مخصص لمحطات الوقود
تقارير التوزيع اليومي للوقود
قضايا للتصويت
ارشادات ومعلومات عامة
شاهد معرض الصور
اشترك في خدمة الرسائل الإخبارية
تصنيف الأخبار
 

مقابلات ومتابعات إعلامية: إدارة الشؤون القانونية والأقسام والوحدات التابعة لها

الثلاثاء 25 أغسطس 2020 16:40:43
مقابلات ومتابعات إعلامية: إدارة الشؤون القانونية والأقسام والوحدات التابعة لها

في إطار التعريف بإدارات شركة الشرارة الذهبية للخدمات النفطية والأقسام والوحدات التابعة لها، ودورها في الدفع بالشركة لتحقيق أهدافها وخططها، كان لنا هذا اللقاء المطول مع السادة مدير إدارة الشؤون القانونية والأقسام والوحدات  التابعة لها لتسليط الضوء على الجهود المبذولة لتجاوز الصعاب والمساهمة من خلال طموحاتهم وخططهم المستقبلية في الرقي بمستوى الخدمات التي تقدمها الشركة بصفة عامة.

إدارة الشؤون القانونية والأقسام والوحدات التابعة لها
السيد الهمالي الحبشي
مدير إدارة الشؤون القانونية
   
السيد عبدالرحيم محمد البدوي
مساعد مدير إدارة الشؤون القانونية
   
السيد محمد عثمان سالم
رئيس قسم متابعة القضايا وأوراق المحضرين
   
السيد نادر عبد الله الشيباني
رئيس وحدة حفظ البيانات والأرشيف
   


السيد الهمالي الحبشي - مدير إدارة الشؤون القانونية‬‬‬‬‬‬

هل عرفتنا بنفسك وبوصفك الوظيفي ومنذ متى انتم في هذا المنصب؟
الاسم الهمالي الحبشي، مدير إدارة الشؤون القانونية وقد تقلدت وظيفة مدير الإدارة في تاريخ 3 مارس 2019م.

ما طبيعة عملكم وما المهام الموكلة إليكم؟
عمل الإدارة بشكل عام هو متابعة القضايا المرفوعة من وعلى الشركة بجميع درجات التقاضي وإبداء الآراء القانونية سواء الداخلية أو الخارجية وإعداد وصياغة المذكرات القانونية الموجهة للجهات الأخرى وكذلك مراجعة العقود من الناحية القانونية بالإضافة لما نكلف به من أعمال من قبل السيد رئيس مجلس الإدارة.

ماهي خططكم المستقبلية للإدارة؟
من ضمن الخطط المستقبلية التي تسعى إليها الإدارة القانونية زيادة تطوير الإدارة في مجال اختصاصها، إذ تتم عملية التطوير عن طريق الدورات التدريبية وخطط العمل وذلك لضمان تسيير عمل الإدارة على أكمل وجه.

هل هناك تعاون بينكم وبين جهات اخرى؟
بالطبع هناك تعاون بين الإدارة القانونية بالشركة وبعض الإدارات القانونية بالجهات الأخرى ومتابعة ما يستجد من لوائح وقوانين صادرة عن الدولة الليبية.

ماهي أهم  الصعوبات التي تواجهكم خلال ممارسة عملكم؟
الحقيقة ليس هناك أي صعوبات تواجهنا خلال ممارسة عملنا وحتى وأن حصلت فإننا بالإمكان التغلب عليها .

هل هناك أي اضافة أو كلمة أخيرة؟
من خلال إتاحة هذه الفرصة نشكر كل من ساهم في استقرار الوضع القانوني للشركة سواء من قبل السيد رئيس مجلس الإدارة أو السادة الأعضاء، وكذلك تعاون الإدارات معنا بمدنا بالمستندات التي تساهم في ذلك. 

السيد عبد الرحيم محمد البدوي - مساعد مدير الادارة القانونية

هل عرفتنا بنفسك وبوصفك الوظيفي؟

الاسم عبدالرحيم محمد عمران البدوي، مساعد مدير إدارة الشؤون القانونية.

ما طبيعة عملكم وما المهام الموكلة إليكم؟

  • مساعدة مدير الإدارة في تنظيم وتخطيط وتنفيذ العمل بالإدارة.
  • تنسيق العمل بين الموظفين داخل الإدارة و الإدارات الأخرى.
  • المتابعة والمساعدة على تحقيق الأهداف من قبل الموظفين.
  • الإشراف وتحفيز الموظفين لأداء أفضل ما لديهم.
  • الحفاظ على سرية العمل الإدارة القانونية.
  • تقديم المساعدة الإدارية والفنية للأقسام والموظفين بالإدارة القانونية.
  • أداء أي مهام أخرى يكلفنا بها مدير الشؤون القانونية.

ماهي أهم  الصعوبات التي تواجهكم خلال ممارسة عملكم؟
الصعوبات التي تواجهنا كإدارة قانونية في تعاملها مع الجهات الخارجية وذلك من حيث سرعة إتمام الإجراءات أو البطء فيها بشكل مقصود أو غير مقصود خاصة في ظل ما تتعرض له شركة الشرارة من مضايقات ومحاربتها بشكل معلن أو خفي.

هل هناك أي اضافة أو كلمة أخيرة؟
تعمل الإدارة القانونية جنباً إلى جنب مع إدارة الشركة حيث قامت ولازالت تقوم باتخاذ كافة الإجراءات القانونية من أجل الدفاع و الحفاظ على حقوق وممتلكات وأصول الشركة وذلك في ظل الهجمة الممنهجة التي تشن ضدها من قبل بعض المتكالبين  ومحاولة السيطرة عليها بالمخالفة للقانون. 

السيد محمد عثمان سالم - رئيس قسم متابعة القضايا وأوراق المحضرين

هل عرفتنا بنفسك وبوصفك الوظيفي؟

الاسم محمد عثمان سالم سالم، رئيس قسم متابعة القضايا وأوراق المحضرين.

ما طبيعة عملكم وما المهام الموكلة إليكم؟

  • متابعة كافة الدعاوى المرفوعة من قبل الشركة أو عليها ودراستها وإعداد التقارير والمذكرات القانونية متضمنة التوصيات والإجراءات القانونية اللازمة بشأنها.
  • متابعة سير الجلسات في القضايا المرفوعة وما يصدر بشأنها من أحكام وقرارات بالتنسيق مع المحامين المتعاونين مع الشركة للترافع نيابة عنها أمام القضاء.
  • ابداء الإستشارات القانونية فيما يحال إلينا من قبل السيد مدير الإدارة.
  • الإعداد والرد على الإخطارات والإعلانات الموجهة من قبل الشركة للجهات والمؤسسات العامة والخاصة ومتابعة إجراءات الإعلان بالخصوص.
  • إعداد التقارير الشهرية والسنوية في مجال عمل القسم.
  • ما يسند إلينا من مهام أخرى من قبل مدير الإدارة

ماهي أهم  الصعوبات التي تواجهكم خلال ممارسة عملكم؟
أهم الصعوبات التي تواجهنا هي عدم وجود مكتبة قانونية إلكترونية أو ورقية متكاملة تحتوى القوانين والقرارات المعمول بها في الدولة وتحديثها دورياً فتقديم الإستشارة القانونية الصحيحة تمثل الخطوة الأساسية للتصرف الإداري السليم.

هل هناك أي اضافة أو كلمة أخيرة؟
يسعي  القسم  للوصول إلي النموذجية المطلوبة في جميع مهامه المذكورة أعلاه بما يساهم في استقرار المركز القانوني للشركة ككل.

السيد نادر الشيباني - رئيس وحدة حفظ البيانات والأرشيف

هل عرفتنا بنفسك وبوصفك الوظيفي؟
الاسم نادر عبد الله الشيباني، رئيس وحدة حفظ البيانات والأرشيف.

ما طبيعة عملكم وما المهام الموكلة إليكم؟

  • تنظيم قواعد البيانات.
  • أرشفة وتخزين الملفات الخاصة بالعمل " إلكتروني, ورقي " بشكل يسهل الوصول إليها وقت الحاجة.
  • إدارة المعلومات والبيانات والمستندات الخاصة بالإدارة.
  • الحفاظ على سرية المعلومات وضمان تخزينها بشكل أمن.
  • أداء أي مهام أخرى يكلف بها.

ماهي أهم  الصعوبات التي تواجهكم خلال ممارسة عملكم؟
نسعى للاعتماد على التقنية في إنجاز الأعمال داخل الإدارة وذلك بتعديل نظام العمل من النظام الورقي التقليدي إلى نظام الأرشفة والعمل الإلكتروني وهذا هو التحدي الذي نواجهه في محاولة ًمنا للوصول إلى الدقة فى العمل وسرعة الأداء.

هل هناك أي اضافة أو كلمة أخيرة؟
العمل داخل الإدارة القانونية عمل جماعي يعتمد على روح التعاون بين كل الموظفين وذلك في إطار تقديم العمل بشكل سريع ودقيق وهذا سر نجاح العمل داخل الإدارة القانونية.

 
طالع المزيد